هل طنين الأذن خطير ومتى يجب زيارة الطبيب ؟

هل طنين الأذن خطير؟

هل طنين الأذن خطير  - يعد الطنين من أكثر أمراض الأذن شيوعًا. الطنين هو المصطلح العام الذي يستخدمه الأطباء لوصف رنين الأذن. إنها حالة شائعة إلى حد ما ، حيث يقدر الأطباء أن حوالي 15 بالمائة من الناس سيتعاملون مع طنين الأذن في مرحلة ما من حياتهم. في حين أن الرنين هو الصوت الأكثر شيوعًا ، إلا أن هناك أوصافًا أخرى يستخدمها الأشخاص غالبًا لوصف الضوضاء في آذانهم ، بما في ذلك:
  • ينبض
  • الأز
  • صراخ
هل طنين الأذن خطير
هل طنين الأذن خطير


ما الذي يسبب طنين الأذن؟

يمكن أن يحدث طنين الأذن بسبب مجموعة واسعة من الحالات والمواقف الصحية ، ولكن هل طنين الأذن خطير ام لا ,  الخبر السار هو أن معظم الوقت لا يكون طنين الأذن خطيرًا من الناحية الطبية. يمكن أن يكون محبطًا للغاية ومسببًا للقلق ، خاصة إذا استمر لبضعة أيام ، ولكن غالبًا ما تشير الأعراض إلى حالة حميدة.

متى تراجع الطبيب

نظرًا لأن طنين الأذن حالة حميدة بشكل عام ، فقد يكون من الصعب معرفة متى يجب أن تقلق بشأن طنين في أذنيك,ولكن في البداية اذا اصبت بالطنين مهما كان السبب اذهب الي الطبيب لانه كلما اسرعت كلما زادت فرصة العلاج لا تتاخر .ومن المهم معرفة ان الطنين ينقسم إلى نوعين: غير نابض ونابض. عادةً ما يسمع الأشخاص الذين يعانون من طنين الأذن النابض صوتًا مثل نبضات القلب في آذانهم. قد يصفون الشعور بنبض في رؤوسهم أيضًا. ينتج صوت دقات القلب بشكل عام عن تدفق الدم بالقرب من الأذن. إذا كنت تعاني من طنين الأذن النابض لبضعة أيام او
  • الدوار و فقدان الوعي 
  • القلق
  • الطنين موجود فى أذن واحدة.
  •  التغيرات المفاجئة او التقلبات في حالة السمع
 فمن الجيد التحدث مع طبيبك.


يميل طنين الأذن غير النابض إلى أن يكون أكثر شيوعًا. إنه نوع طنين الأذن الذي يسبب رنينًا في الأذنين وغالبًا ما يكون حميدًا. إذا واجهت رنينًا في أذنيك ولم يتمكن طبيبك من العثور على سبب ، فسيتم تشخيصك ببساطة بطنين الأذن.

وبهذا نكون اجبنا على سؤال هل طنين الأذن خطير ولكن كما هو الحال دائمًا ، إذا كنت قلقًا بشأن حالتك الصحية فلا تتردد في التحدث مع طبيبك. لكن يمكنك أن تشعر بالراحة في معرفة أن طنين الأذن ، على الرغم من كونه مزعجًا ، لا يدعو للقلق بشكل عام.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

POST ADS1